الخميس، 24 سبتمبر 2009

الجمعية المصرية للتغيير (2)

ــــــ الحركات والتحركات المضادة ـــــــ 
* كتلة أحزاب المعارضة (الجبهة الشعبية لحماية مصر من البرادعي): تضم مجموعة من الأحزاب المصرية المعارضة الصغيرة هي: الحزب الجمهوري الحر برئاسة د. حسام عبدالرحمن، حزب الشعب الديمقراطي برئاسة الصحفي أحمد جبيلي ، حزب مصر العربي الاشتراكي برئاسة المحامي وحيد فخري الأقصري ، حزب الاتحاد الديمقراطي...(مصراوى عن صحيفة "الجمهورية")/ إعداد "قائمة اتهامات" موجهة إلى المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية محمد البرادعي، وتتركز على اتهامه بالتغطية علي البرنامج النووي الإسرائيلي والتشدد مع البرنامج المصري، وتبنى "أجندة سياسية ذات صبغة خارجية"/ وحيد فخرى الاقصرى رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى يعلن تبرءه من الكتلة فى بيان صادر عن الحزب.(مصراوى)/ دعوة البرادعى لمناظرة سياسية
* منع السفارات المصرية من عمل توكيلات للبرادعي
* مكاتب الشهر العقارى تمتنع عن إصدار توكيلات
* بالصور.. 350 بلطجياً وسلفياً يعتدون على المشاركين في مؤتمر لتأييد «البرادعي» بالفيوم
* دعم "البرادعى" بمحافظة الفيوم تشكو الحزب الوطنى للعفو الدولية بعد الاعتداء الأمنى على الدكتور طه عبد التواب أحد أنصار البرادعى ، بلاغان للنائب العام للتحقيق فى الواقعة
* بيان هام من الدكتور محمد البرادعي من كوريا
ـــــــــــــــ

* الدقهلية تزيل حديقة تحمل اسم الدكتور محمد غنيم مبنية بالجهود الذاتية منذ عام ٢٠٠٠ على مساحة ٢٥٠ متراً مربعاً بناءً على توصية مجلس محلى المحافظة .. مما يعتبره البعض رداً على إسناد رئاسة حملة جمع التوقيعات لتغيير الدستور في المحافظة إليه.(المصرى اليوم)
* الاتحاد العام لعمال نقابات مصر برئاسة حسين مجاور ، يشن هجوما شرسا على البرادعي ، بعدما تحفظ على وجود نسبة الـ50% من مجلس الشعب من العمال والفلاحين ، في بيان قام بنشره ، ويصفه بـ "موظف دولي جمع الدولارات" (الدستور)
* حملة من قيادات عمالية رسمية ضد البرادعى: مطالبه بتعديل الدستور وإلغاء نسبة العمال والفلاحين «تهريج سياسى»..وهو ليس نداً لنا أو لمبارك.. ونرفض الحوار معه
* السلطات الكويتية تعتقل 31 مصريا من أنصار البرادعي كانوا يعتزمون فتح فرع للجمعية المصرية للتغيير وترحلهم إلى القاهرة (يحظر القانون الكويتي على غير الكويتيين المشاركة في تظاهرات وتجمعات عامة.ويعيش في الكويت اكثر من 400 ألف مصري)/ حملة دعم البرادعى تنذر سفير الكويت لتعويض المصريين المرحلين بتهمة "تأييد البرادعى"
* القبض في مصر على ثمانية من انصار البرادعي بتهمة الانضمام الى جماعة غير مشروعة
مؤتمر الجمعية الوطنية للتغيير بحزب الجبهة
* الجمعية الوطنية للتغيير تعقد ، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر حزب الجبهة الديمقراطية، حضره إسلاميون وليبراليون وشيوعيون ومستقلون، بشأن اعتقال أجهزة الأمن لـ 15 من نشطاء الجمعية، بمدينة الإسكندرية، على خلفية توزيع وتعليق ملصقات تدعو المواطنين للتوقيع على مطالب الإصلاح السياسي التي يدعو إليها المطالبون بالديمقراطية في مصر ، في الوقت الذى يلصق فيه بعض الشباب بوسترات تأييد لترشيح جمال مبارك. ..متعلقات: الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تعرب عن استنكارها الشديد لقيام أجهزة الأمن باعتقال نشطاء من شباب الجمعية الوطنية للتغيير. (مصراوى)
*
سرور: لا تعديلات دستورية قبل انتخابات الرئاسة.. والتوقيعات (هزل وتهريج)

* مجدي الكردي المنسق العام للائتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك يتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد كل من البرادعي وعبد الرحمن يوسف يتهمهما فيه بإثارة الرأي العام والتحريض على العصيان المدني. (الجزيرة نت)
* د.محمد سليم العوا يطالب النائب العام بالتحقيق مع د.محمد البرادعى لإعلانه تدويل قضية النوبة..متعلقات: العوا ينفي ما نشر حول طلبه تقديم البرادعي للمحاكمة ، وقال إنه يكن الاحترام الكامل للدكتور البرادعى ، وأنه لم يذكر اسمه من الأصل ، وأن الحلقة التليفزيونية، موجودة ويمكن مراجعتها في قناة أزهري.(مصراوى)
شعار الجمعية
* إبراهيم عيسي خلال المرحلة الأولي من الانتخابات التشريعية في أكتوبر 2015: المبادئ السبعة التي أتي بها د. البرادعي وأقرتها الجمعية الوطنية للتغيير ، قد تحققت أخيرا.. انظر المبادئ السبعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق