الخميس، 24 سبتمبر 2009

ناشطو الفيس بوك

ـــــــــــــــــــــ
في الشأن العام
ـــــــــــــــــــــ
* "الإخوان المصريون": صفحة جديدة دشنها ثلاثة شباب مصريون هم "إسلام جاويش، شمعي أسعد، ميرفت يوسف" على الفيس بوك "كام واحد إنتماؤه لمصر بس، كام واحد بيحب اللى جنبه لانه مصري بس، فى يوم من اوائل القرن اللى فات قال المندوب السامي البريطانى عن مصر "نحن لا نستطيع التفريق بين المسلم والمسيحي فى مصر الا عند ذهاب كلا منهم للصلاة".. دلوقتى كل واحد فينا رافع راية دينى كذا يا كافر يا معتوه.. كل حاجة فينا اتغيرت حتى سلامنا"/ يقول "إسلام جاويش" أحد المؤسسين انها جائت للحد من فقد روح الانتماء الوطنى داخل غالبية الشعب ، ويضيف "من اهم الاسباب التى دعت لتأسيس الصفحة، بداية دخول مصر فى نفق الفتنة الطائفية المظلم من جديد" ويتحدث جاويش بالنيابة عنهم قائلاً، "نحن ثلاثة مصريين، مسيحيين ومسلمين، والاسماء لا تهم كثيراً، فالاهم هو كوننا حقاً اخوه، نرفض اى إساءة موجهه لاى فرد منا" (مصراوى)
ــــــــــــ
د. أحمد نظيف

د.أحمد نظيف و زينب زكى

* «إشمعنى أحمد نظيف وأنا لأ»: دشنها عدد من الشباب فور إعلان بيان مجلس الوزراء بعقد قران الدكتور أحمد نظيف على زينب زكى نائب رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، ونجحت فى جذب نحو 100 شخص بعد ساعات من تدشينها. وقالوا بالعامية: «إننا شباب مـصـر المطحونين من الجنسين أولاد وبنات نتساءل إشمعنى الدكتور نظيف يتجوز مرتين، ومعظمنا لا يقدر على مجرد شراء الشبكة.. العين فلقت الحجر، فما بالك بأكثر من 12 مليون عانس».(الشروق)
* "أصدقاء جمال مبارك": أنشأه شباب من الحزب الوطنى/ وشعار الجروب الذى يضم 821 عضواً "لست حلما فى الخيال أنت مطلب يا جمال" (محيط)

* "افطر معانا بدل ما تفطر علينا": بمناسبة شهر رمضان الكريم في محاولة لما اسموه "مبادرة سلام مع رجال الشرطة" وتعبير عن رفض التعذيب. وتتمثل فى أن يقوم مجموعة من الشباب بإعداد وجبات إفطار بسيطة عبارة عن "تمر" يتم توزيعها على رجال الشرطة أثناء عملهم بالشوارع قبل أذان المغرب بوقت قليل.وأثارت الحملة الكثير من ردود الأفعال سواء الرافضة أو الموافقة عليها بل الساخرة منها أيضا.وكتب أحد الرافضين للفكرة قائلا: لا و ألف لا، مش يضربوني و يهينوا كرامتي امبارح، واجي النهاردة اديلهم يفطروا، هيفتكروني خايف منهم وبسترضيهم وبستعطفهم.(مصراوى)
ـــــــــــــ
* امسك حرامي .. مكانك: "لكل الفاسدين والمفسدين نقول ..مكانك لن تمروا دون حساب أو معاقبة ، سنفضحكم حتي تكفوا عن الإفساد.. سنفتح ملفات الفساد ونفضحها ونسلط الضوء عليها وبالمثل سنسلط الضوء علي نماذج الإصلاح في مصر.. شاركونا لنفضح الفساد والفاسدين.. شباب بيحب مصر"/ عدد الأعضاء: 1.536‏ عضواً‏ حتي 9 سبتمبر 2010
* "أنا عاوز جمال مبارك": في إشارة إلى نجل الرئيس المصري، حسني مبارك، الذي يتردد أنه سيخلف والده في رئاسة مصر، رغم المعارضة القوية التي ترفض "توريث" الحكم، على غرار ما حدث في عدد من الدول العربية الأخرى.وجاء في صفحة التعريف بالمجموعة: "نعلن نحن أبناء الشعب المصري، الحريصين على مستقبل مصر وأمنها، تأييدنا للسيد/ جمال مبارك، الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي، لرئاسة الجمهورية 2011، وذلك في حالة عدم ترشيح الرئيس/ محمد حسنى مبارك."وقالت المجموعة إن مبارك (الابن) "اكتسب خبرات عديدة في جميع المجالات، منذ دخوله العمل السياسي عام 2000، وتوليه منصب أمانة السياسات عام 2002، والأمين العام المساعد في 2007.وأشارت إلى أن أمانة السياسات، التي يتولى رئاستها، تتولى دراسة مقترحات السياسات العامة، ومشروعات القوانين، التي تحال إليها من الأمانة العامة، بناءً على اقتراح المؤتمر العام أو السنوي للحزب، أو أي مستوى تنظيمي آخر، وفقاً الأساليب العمل، وإصدار التوصيات بشأنها للعرض على المؤتمر العام أو السنوي.وأضافت أنه "نجح من خلالها (لجنة السياسات) في تحقيق الاستقرار والأمان، في اتجاه النهوض بالبلاد وانطلاقها نحو الآفاق الرحبة للمستقبل"، كما ذكرت أنه "اكتسب خبرات أيضاً من والده، الذي قاد ملحمة مصرية رائعة وانجازات غير مسبوقة، حققتها مصر علي مدار 25 عاماً" (كتابات مصراوى)
* الائتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك: قال القائمون على الحملة الذين بدؤوا الترويج لها إلكترونيا، إنهم سيتحركون قريبا في بعض المحافظات لجمع ملايين التوقيعات التي تطالب بترشح جمال.(مصراوى)..انظر: الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك..متعلقات: (هاكرز) يخترقون صفحة تأييد (جمال مبارك) على (فيس بوك) ويعلنون رفضهم للتوريث
ـــــــــــــــــ
* "تجمع مصرى للضغط على جمال مبارك لنزول انتخابات 2011":"جروب" أنشأه شباب من الحزب الوطنى/ يضم نحو 400 عضو وشعاره عبارة عن علم مصر يحمل صورة لجمال مبارك بجوار النسر وكتب عليه "لا البرادعى ولا نور ده جمال هو المنصور" (محيط)
ـــــــــــــــــــــــ
جورج جالاوى..بين الشباب الفلسطيني
* «جورج جالاوى.. أنت مرحب بك جداااا فى مصر»: دشنتها «فاطمة الوكيل» ردا على بيان الخارجية بأن النائب البريطانى جورج جالاوى شخص «غير مرغوب فيه» بعد أحداث «قافلة شريان الحياة 3» التى قادها. (الشروق)..متعلقات: الخارجية: جورج جالاوي منسق قافلة شريان الحياة ممنوع من دخول مصر
* جيل التغيير: جروب من الشباب اتخذوا "إعادة كرامة المصري المهدرة منذ 30 عام"، شعاراً لحملتهم/ مؤسس الجروب: محمد الشربيني/ وصول عدد أعضاء الجروب لستة آلاف شخص مؤيد للفكرة/ "حياة عاطف" كتبت على حائط (وول) الجروب قائلة، "ليس المهم أن تكون ملكـاً.. ولكن المهم أن تتصـرف وكأنك ملك، أنت تستطيع أن تجـُر الحصان إلى النهر، ولكنك لا تستطيع إجباره على الشرب"/ أضاف "أشرف عزت" على كلماتها "بالعدل تقاد الشعوب والأمم/ "تنظيم ثاني مظاهرة الكترونية في تمام الساعة الحادية عشرة ( بعد صلاة التراويح) من يوم الجمعة العاشر من رمضان 1431 هـ. تيمناً بهذا اليوم المبارك / قيام إدارة "فيس بوك" بغلق الجروب دون أي رسائل تحذيرية قبل المظاهرة بـ 48 ساعة فقط ثم عودته فيما بعد/ تأثير الجروب علي اندلاع حملة إدانة واستنكار لما حدث مع خالد سعيد "قتيل ألإسكندرية" الذي لقي مصرعه في 31 مايو (2010) بعد تعرضه للضرب من جانب شرطيين بلباس مدني بمحافظة الإسكندرية وتضامن معه على مواقع التواصل الاجتماعي مثل (فيس بوك) و (تويتر) و(ماي سبيس).(مصراوى)
* حزب (الفيس بوك): مؤسس الحزب: محمد احمد خضر ، صحفى شاب/ تأُسس فى أول أيام رمضان 1431هـ.،/ انطلق من أجل تحقيق التوعية السياسية لهذا الشعب (مصراوى)/ قرار الحزب بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب ، والإعلان عن انطلاق حملة "صحوتنا" بعد العيد وانضمام أفراد من القوى الوطنية المعارضة، لمساندة الحزب في تدشين حملته. (مصراوى)* الحملة القومية لجعل كرسى الرئاسة تــــــيــــــفــــــال ......عشان مايلزقــــــش
* حملة المطالبة بانشاء كبارى لعبور المشاه على كورنيش الاسكندرية: (نبذة) الوصف: يوميا هناك قتلي و مصابين و سيارات مهشمة علي هذا الطريق ... أليس للانسان قيمة ... لا نريد رفاهية نريد ابسط حقوقنا في عبور الشارع بأمان/نداء للسيد المحافظ ... نداء لنواب مجلس الشعب ... نداء خاص للأستاذ محمد مصيلحي ... لا اريد أن أفقد المزيد من أصدقائي علي هذا الطريق ... أطالبكم برحمتنا و برحمة كل الناس من مغامرة عبور الشارع ... لا ننكر مجهوداتكم و لكن الموضوع فاق كل الحدود ... لا نريد سلالم كهربائية مثل التي في محطة سيدي جابر ... نريد أقل القليل سلالم خشبية حتي ... أتمني ان يصل صوتي الموقع الإلكتروني
* خمسة مليون توقيع ضد ترشيح جمال مبارك لرئاسة مصر: تأُسست فى شهر سبتمبر 2010، واقترب عدد أعضائها من الخمسة ’لاف ونصف شخص (حتي 3/10/2010) ـ للمزيد من "مصراوى"
* «عايز حقى»: (انظر "حملات") الحملة الشعبية لدعم وتأييد الدكتور محمد البرادعى، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والدعوة لتحرير توكيلات فى الشهر العقارى بالإسكندرية، تمهيداً لتفويضه بتشكيل لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد/ مؤسسه: صفوان محمد صاحب أول توكيل «برقم ٥٢٢ ـ عقارى المنشية» / الدعوة إلي تنظيم وقفة تضامنية معه أمام محكمة الحقانية أو فى أحد الميادين الكبرى بالإسكندرية (ضم الفيس بوك حتي 27/12/2009أكثر من 77 جروبا معظمها يدعم البرادعي في ترشيحه لرئاسة الجمهورية)
جمال مبارك
* "عايزينك": اتخذت شعارات مثل "مفيش بديل غيرك" و"طالبينك"، رداً على حملة "ما يحكمش" التي تعارض تولي جمال مبارك نجل الرئيس مبارك رئاسة الجمهورية/ تتبع اللجنة الإلكترونية للحزب الوطنى/ وصول عدد المشاركين فيها إلي 2000 شخص/ مؤسس المجموعة: مصطفى أحمد الناشط فى الحزب الوطنى/ حجبت إدارة موقع فيس بوك المجموعة من على صفحاتها في فبراير 2010 لإساءتها لشباب حركة 6 أبريل. واستخدمت صورا لقيادات 6 أبريل وكتبت أسفلها عبارات مسيئة.(الشروق) .
* «عشاق الدكتور أحمد نظيف»: وتضم 500 عضوا، منهم الكثير من معارف الأسرة، وعلى رأسهم زينب زكى زوجة د. نظيف ، والتي كانت من السباقين إلى حجز موقعها بالمجموعة بحكم عملها فى مجال تكنولوجيا المعلومات ، وشريف نظيف الابن الأكبر للدكتور أحمد نظيف، وزوجته فرح سيف، ابنة العضو البارز بنوادى روتارى الإسكندرية، وخالد نظيف الابن الأصغر ، وزوجته نهال الخريبى.(اليوم السابع)
* "عمال لبكرة": جروب أسسه جماعة من الشباب على موقع التواصل الاجتماعي الشهير"فيس بوك"/ وصف الشباب أنفسهم بأنهم مجموعة عمالية سياسية "لبكره" / يحمل شعار (لا تيأسوا، واعلموا انه عندما يتحرك العمال يهتز الجبل)/ "الجروب لا يمثل أي حركة سياسية؛ إنما نحن مجموعة من الشباب النشطاء المهتمين بالحركة العمالية، وتحركات العمال في مصر بشكل عام، ونحاول نقل أخبارهم إلى اكبر قدر من الجمهور لدعمهم إعلامياً" (مصراوى)

* كلنا أحمد شعبان: بشأن المواطن / أحمد شعبان سعيد 19 سنه ،الذى تتهم أسرته ضباط مباحث قسم سيدى جابر بقتله بعد أن تم أحتجازه وتعذيبه لمده ثلاثه أيام ، ثم ألقي بجثته بترعه المحمودية ، حيث ظلت ثلاثة أيام حتى تم إنتشالها. ويوجد أكثر من صفحة باسمه علي الفيسبوك.
* كلنا خالد سعيد: اضغط هنــــا
ـــــــــ
* كلنا سمية أشرف: وهي طالبة بكلية الدراسات الإسلامية – جامعة الأزهر تعرضت للاعتداء بالسب والضرب بوحشية من جانب أحد أفراد الحرس الجامعي في أكتوبر 2010 ونقلت للمستشفي بين الحياة والموت..متعلقات: نتائج بحث في الأخبار عن سمية أشرف + نتائج الفيديو لـ سمية أشرف + رئيس جامعة الأزهر يُرجع واقعة ضرب سمية لرفضها تفتيش حقيبتها + جهة سيادية تحقق فى اعتداء الحرس الجامعى على الطالبة "سمية" + النقيب عمرو محمد عبد العظيم قائد حرس الزقازيق ينكر اعتداءه على الطالبة سمية اشرف
+ د. عبد الله الحسيني رئيس جامعة ألأزهر: ضرب الضابط للطالبة يرجع إلي رفض مجموعة من الطالبات تفتيش حقائبهم ونفي مشاهدة لقطات ضرب الحرس للطالبة (المصدر)
ــــــــــــــ
* محافظة الإسكندرية: المسئول الأول:Mohammed Bayoume Elsabrouty‎ / "اكتبوها يمكن تنفعكو..اوصف نفسك دائما بما هو اقل منك فإن رأاك الناس اكثر اضافوا اليك فضيلة التواضع وإن رأوك كما وصفت أضفت الي نفسك فضيلة الاعتراف بالحق"/ اهم الانباء لمحافظة الاسكندرية
شعار جروب مزز ضد التوريث
* (مزز ضد التوريث ): قام بإنشائه على الفيس بوك مجموعة من الفتيات أطلقن على انفسهن لفظ (مزز) للتعبير عن رفضهن لتوريث الحكم في مصر/ قالت الفتيات " إيمانا منا كـ (مزز) بأهمية دورنا فى الحياة السياسية نعلن اننا نرفض التوريث بكل اشكاله سواء توريث عائلى او حزبى وهذا لأنه يتعارض مع توفير الحياة الديمقراطية فى مصر والحياة السياسية الحره وبناءً على ذلك نعلن عن تدشين الجروب الخاص بالحركة على الفيس بوك. (مصراوى)
* مش عاوزين جمال مبارك: "أهلا بحضرتك في أكبر جروب مناهض للتوريث في مصرتم انشاؤه فى سـنـة 2007" (اقرأ المزيد)
* "مصر بعيدة عن شنبك": حملة أطلقها مجموعة من المعارضين لأيمن نور ، كرد فعل للحملة التي أطلقها أيمن نور تحت شعار "مصر كبيرة عليك" ضد مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطني، ولمعارضته حملة الائتلاف الشعبي لتأييد ترشح نجل الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة (مصراوى)/ منسق الحملة العام: محمد عبد الملك الذى يقول: "لا يستطيع احد إنكار كون مصر تمر بحالة من الحراك السياسي بسبب شخصيات محترمة لها ثقل دولي وتاريخي، كالدكتور محمد البرادعي، حمدين الصباحي، السيد البدوي، وحتى جمال مبارك، مع تحفظنا على وجوب توافر شروط في حالة ترشحه تضمن النزاهة الانتخابية" (مصراوى)
* ''مصر على قدك بالظبط يا جمال ، ولسه حتريح معاك وتبقى أخر حلاوة'': حملة جديدة أطلقها شباب الفيس بوك ، والصفحة ساخرة بشكل صريح من محاولات "المنافقون وعملاء أمن الدولة على الفيس بوك" اتخذت شعار "ضد كل من يطالب بترشيح جمال مبارك رئيساً للجمهورية" (مصراوى)/ عدد 522‏ شخصًا معجبًا بالصفحة خلال يومين من إنشائها.(للمزيد)
* معا سنغير: انضـم لأكثر من 270,00 مـصرييــؤيـدون البرادعي على فـيس بوك لــلـتــوقـيع عــلـى بيان التغيير http://www.taghyeer.net/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق