الخميس، 24 سبتمبر 2009

الجمعية المصرية للتغيير

المصرية للتغيير



*أعلن عن تشكيلها د.محمد البرادعي- المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية - في تصريحات مقتضبة للصحفيين مساء 23 فبراير 2010 بعد اجتماع مغلق جمعه مع 30 شخصية من ممثلي القوى السياسية في مصر بمنزله.

*هدفها الأساسي إحداث تعديلات دستورية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

*التجمع مفتوح لكل المصريين من كل الجهات.

*الاتفاق على تكوين لجنة تحضيرية هدفها الأساسي وضع آلية لتنفيذ تعديلات في الدستور الحالي وضمان نزاهة الانتخابات القادمة ثم وضع دستور جديد لمصر.(الدستور)


* الأمانة العامة للجمعية: حلت محلت الأمانة العامة فى الحملة المصرية ضد التوريث/ الاجتماعات الاولى تنظيمية لمناقشة سير العمل وتنظيمه واختيار مقر للجمعية/ عقد اجتماع بمثر حزب الغد لبحث تأسيس مكاتب إقليمية للجمعية بالمحافظات تتولى جمع التوكيلات التى تفوض البرادعى للمطالبة بتعديل الدستور.(مصراوى)

*المنسق العام للجمعية: د.عبد الجليل مصطفى (الأستاذ في كلية الطب بجامعة القاهرة، شغل موقع المنسق العام للحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" عام 2008، وهو أيضا أحد مؤسسي حركة '9 مارس' لاستقلال الجامعات) خلفا للدكتور حسن نافعة، الذي تنتهي فترة ولايته في 14 أكتوبر 2010

* المتحدث الرسمي: السيد الغضبان


*الاتفاق على "المرحلة الأولى من العمل، وهي مرحلة مطلوب فيها إظهار أن دعوات التغيير "حقيقية وليست إعلامية"، وبالتالي سيتم التركيز في هذه الفترة على "جمع التوقيعات بكل الوسائل السلمية الممكنة للمطالبة بتعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور" (الشروق)..
* البرادعى يلقى البيان الأول لـ«الجمعية الوطنية للتغيير» عن عمل الجمعية خلال المرحلة المقبلة، التى أطلق عليها «مرحلة بناء شرعية شعبية للحركة لحشد الجماهير، لإثبات أن مطالب التغيير عامة ولا تخص قوى بعينها».




* عدد الذين أعلنوا عن رغبتهم فى الانضمام إلى «الجمعية من أجل التغيير» بلغ أكثر من ثلاثمائة ألف مواطن مصرى رغم أنه لم يمض أكثر من بضعة أيام على الإعلان.(المصرى اليوم: د.يحيى الجمل)


* اختيار الدكتور محمد غنيم- رائد زراعة الكلي في الشرق الأوسط- منسقًا عامًا للجمعية الوطنية للتغيير في الدقهلية، وتشكيل مجموعة عمل للمتابعة اليومية برئاسة الدكتور سالم سلام «الناشط في حركة 9 مارس».(الدستور)

* المستشار محمود الخضيرى: المسئول عن القسم القانوني بالجمعية

* منسق الحملة في الشرقية: الدكتور عبد الفتاح البنا




* صدور بيان رسمي لنقابة الأطباء بالبحيرة بتوصيات الجمعية العمومية العادية للنقابة بدعم مطالب حملة «د. محمد البرادعي» لتغيير «الدستور».(الدستور)






* البرادعى يضع الهيكل التنظيمي للجمعية الوطنية من أجل التغيير ويجري أول لقاءاته بالوفد غدا:
أبو الغار للاتصال بالمصريين بالخارج.. والخضيري للجنة القانونية.. وعبد الجليل مصطفي لجمع التوقيعات.. وغنيم وإسحق للجنة المحافظات


* البرادعي في خطاب يشبه "البيان الأول" عبر موقع "الجمعية الوطنية للتغير" علي الإنترنت: حان الوقت لإعادة النظر في النظام السياسي كاملا ..واختتم بعبارة شهيرة لسعد زغلول قال فيها "الأمة فوق الحكومة"، مرددا في النهاية "معا سنغير" (مصراوى عن جريدتي القدس العربي والدستور)





* محمد البرادعي: أصبحنا أكثر من 234 ألف مؤيد للبرادعي .. وقريباً سنكون أكثر من ربع مليون مصري ..(حتي 30 مايو 2010)









ــــــــــــــــــ فروع الجمعية ــــــــــــــــــ

* البرادعى يلتقى الروائي الأسوانى ود.محمد غنيم لبحث تغيير الدستوركأول لقاءات له مع القوى السياسية ومنسقى الجمعية بالمحافظات عقب عودته الثانية من الخارج. (اليوم السابع)


* الجمعية الوطنية المصرية للتغيير فرع بريطانيا: أدانت اعتقال العشرات من المواطنين المصريين والاعتداء عليهم في السادس من ابريل، إثر قيامهم بمظاهرة سلمية دعت إلى تعديل الدستور وإطلاق الحريات السياسية.(مصراوى عن جريدة الشروق)

* فرع أمريكا من الجمعية: المكتب الرئيسي بالعاصمة الأمريكية واشنطن/ إنشاء مكاتب تمثيلية في كل من ولايات نيويورك ونيوجيرسي ونورث كارولينا وميتشجان/ القيام بمظاهرة أمام السفارة المصرية تضامنا مع البرادعي بالإضافة إلى عقد انتخابات رئاسية رمزية في الساحة المواجهة للسفارة بين عدة مرشحين محتملين مثل محمد البرادعي وجمال مبارك وأيمن نور وحمدين صباحي.(مصراوى)/ تنظيم مظاهرة للمصريين فى واشنطن بالتنسيق مع اتحاد المنظمات المصرية الأمريكية احتجاجا على مقتل خالد سعيد/ المعروف أن الجمعية الوطنية للتغيير فى أمريكا ليس لها مقر ثابت حتى الآن وليس لها قيادة موحدة وإنما مجموعة من الشباب المصري فى أمريكا الذين يتواصلون فيما بينهم عن طريق الإنترنت ويتابعون ما يحدث فى مصر..(مصراوى)/ الجالية المصرية بأمريكا تطالب أوباما بالتدخل لإنقاذ مصر


* الجمعية العمومية:

* انضمام مجموعه من الأحزاب تشمل حزب العدل وحزب العدل الاجتماعى الديمقراطى وحزب التحرير المصرى وحزب التحالف والحزب المصرى الليبرالى والحزب الشعبى المصرى والحزب الشيوعى. ، والقوى الوطنية الجديدة للجمعية ، وتشمل: الحملة الشعبية لدعم البرادعى رئيسا ، و الاتحاد العام لائتلاف شباب الثورة ، وائتلاف ثورة مصر الحرة ، والائتلاف العام لشباب الثورة. (الدستور الاصلي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق