الخميس، 24 سبتمبر 2009

ناشطو الفيسبوك: في المجال الفني والإعلامي

* "مش هندخل أفلام محمد سعد في السينما تاني": ويشترك في هذه المجموعة حتى الآن 270 شخصا، بحسب مجلة "أخبار النجوم" الصادرة في مايو 2008 ، وتهدف المجموعة إلى التأثير على الجمهور بعدم دخول أفلام سعد الجديدة، ويتضمن انتقادات حادة لصاحب "اللمبي" و"عوكل" و"كركر".
* مجموعة تسخر من مسلسل "من أطلق الرصاص على هند علام" لنادية الجندي: جاء تعليق أحد المشتركين حول المسلسل بشكل شديد السخرية قال فيه "من الغبي الذي أطلق الرصاص على هند علام ولم يصبها".
* "ضد قرارات رئيس جمهورية الفن": للهجوم ضد القرار الذي أصدره نقيب الممثلين المصريين "أشرف زكي" بتحجيم وجود الممثلين العرب في الأعمال الفنية المصرية. (للمزيد)
* "هنقاطع أعمال أي فنان هينافق النظام الفترة دى, وخلى النظام ينفعك": ويدعو الجروب لمقاطعة أي فنان ينافق النظام الحالي وجاء اسم الفنانة شيرين على قائمة اسماء هؤلاء الفنانين والذي جاء اسم كل من عمرو دياب و تامر حسني و هاني شاكر وعادل إمام ضمن القائمة. ولم يكتف الجروب بوضع اسم شيرين فقط بل قام بوضع صور لها تحمل علامة "أكس".(
مصراوى)
ـــــــــــــــــ
*
عشاق تامر حسنى على الفيس بوك
تصاعد الحرب الاليكترونية ضد تامر حسني
واستغلال ناشطين الكترونيين صفحات موقع الفيس بوك للهجوم عليه بشدة:

* "معا لإعادة تامر حسني إلى السجن": إحدى المجموعات التي تعبر عن رفضها التام للفنان تامر حسني ـ برغم شعبيته الكبيرة بين الشباب وقيام كثير من محبيه بإنشاء صفحات للتعبير عن إعجابهم به ـ ونشرت فيه صورة لتامر وهو داخل السجن.
* "لا لألبوم تامر حسني الجديد الخادش للحياء": برروا ذلك بقولهم "بعد سماع ألبوم تامر حسني الجديد، وأيضًا الفيديو كليب ، قررنا أن ندعو الجميع إلى مقاطعته؛ لأنه يخدش الحياء، رجاء.. لا تدع أحدًا من أفراد أسرتك يسمعه لا في المنزل، ولا في الشارع".
* "عايزين نبقى مليون واحد بيكرهوا تامر حسنى بشدة ..انضم لخواتك حبايبك": ووجه مصممو المجموعة الدعوة لحشد الاصوات لمقاطعة تامر حسني ، قائلين "بتكره تامر حسنى ؟؟ بطنك بتوجعك لما بتشوفو ؟؟ لما بتسمع صوته بيجيلك تشنجات عصبية ؟؟ نفسك تخلص من كابوس الجيل وتخلية يبطل يغنى ويصدعنا ؟ بكده اقدر اقولك انت متعافى من فيرس تامر حسوكة القاتل..اهلا بيك فى مكانك وسط اخواتك العاقلين.ويضيفون "فى مليارات الاسباب الى تخليك تكره تامر ، وكل الناس عارفينها ، انا مش هاكتب نفس الكلام الى مكتوب عنه فى كل حتة..انا بكرهك يا تامر ، والجروب دة لكل الناس المحترمة الى بيكرهوك ، لان مافيش فى الكون انسان محترم ممكن يحب واحد مصدى زيك يا ملك جيل الخرفان".(
منتدى مصر لكل المصريين)
مواصفات الشاب المتتامر
كده روح وانت تامر
*
كارهو تامر حسني على الفيس بوك: هو عامل مشكلة كبيرة للناس كده! الغريبة ان كل جمهوره بنات. بيطلع اشاعات ان الرجالة غيرانة منه ، عشان هو امور وتمور وهما لأ!
* "لو هذا الجروب وصل لبتاع عشرة الاف بنى آدم ..حنرجع تامر حسنى السجن
": يعلن أعضاؤه كراهيتهم الشديدة للمطرب تامر حسنى ، واهتمامهم البالغ بحصر أخطائه، وهفواته، والتركيز على أزمته الشهيرة وماضيه.
* "أحترس، تامر أمين ضار جداً بالصحة": عن تامر أمين مذيع برنامج البيت بيتك * " we hate Samir 3'nam " أو "نحن نكره سمير غانم": وقال أحدهم : لا أحب الرجل الذي يسخر من إمراته ليظهر انه مظلوم .. * "مع او ضد هالة سرحان": ضد الإعلامية هالة سرحان ، لأنها محل إنتقاد الجمهور الذى لم ينس لها واقعة "فبركة" حلقة "بنات الليل" حيث أبدى كل أعضائها كراهيتهم الشديدة لها ،وسخروا سخرية لاذعة من أدائها الإعلامى الهابط .
ـــــــــــــــــ

أصدقاء ابنة ليلى غفران يدافعون عن شرفها بالفيس بوك
أسس أصدقاء القتيلتين في الجامعة الخاصة التي كانتا تدرسان بها مجموعات إلكترونية للدفاع عن شرفهما ، والرد على الشائعات التي راجت حول العلاقات المشبوهة لهما مع الشباب، فضلا عن تعاطي المخدرات، كما دعت المجموعات إلى الدعاء للقتيلتين بالرحمة.من هذه المجموعات:
* "صدمة.. نادين وهبة قتلتا "Chocking …Nadine& Heba were Killed "
* "نادين خالد.. أنت دائما في قلوبنا Nadine Khaled .. You will always be in our hearts ..Allah Yerhamek"
* "هبة جاويش (الاسم التي تشتهر به ابنة ليلة غفران في الجامعة) Heba Gawish .. May you rest In pieace"
* متعلقات:
مصر : الحكم بإعدام قاتل هبة ونادين بعد موافقة المفتي
ـــــــــــــــ
المجموعات الكارهة لعضو مجلس الشعب والإعلامي أحمد شوبير ، والتي انتعشت بعد حكم محكمة القضاء الإداري بوقف البرامج التي يقدمها على تليفزيون الحياة (مرتضى منصور يحصل على حكم قضائي بوقف بث جميع برامج شوبير على قناة الحياة) وأهمها:
ــــــــــ
*"هنقاطع برنامج شوبير"
*"رابطة كارهي شوبير"
*"الكوسة مع شوبير"
*"معاً ضد شوبير"
*"سقط القناع يا شوبير"
*"الخائن شوبير"
(
مصراوى)
ــــــــــــــ
الكوووورة
ــــــــــــــ
* ظهور نحو عشر مجموعات مصرية تحت شعار " أنا أكره الجزائر- i hate Algeria" في أعقاب أحداث مباراة أم درمان. (
الشروق أون لاين عن جريدة "اليوم السابع")
ـــــــــــــــــــــــــــــ
مجموعات طريفة
ـــــــــــــــــــــــــــــ
* استرجل واشرب عصير قصب: حملة على غرار حملة مشروب "بريل" الشهيرة التي حملت
عنوان "استرجل واشرب بريل" ، وصل عدد المشتركين فيها نحو 150 ألف مشترك، تقدم للمتصفحين شرحاً وافياً عن فوائد عصير القصب الطبية والنفسية كونه يعالج الاكتئاب وينشط الكبد. من الشعارات التي يروجها "الجروب" شعار "ليه تشرب كانز لما ممكن تشرب عصير قصب"، و" في السنه اللي رفضنا فيها الكوكا انتجنا "عصير القصب"، و "عصير القصب المصري ....أم البيبسي و الكوكا"، ودعا مؤسسو "الجروب" شباب "الفيس بوك" مشاركتهم حلمهم بأن يصبح عصير القصب المشروب الرسمي المصري.وطالبوا بعمل "شيبسي" بطعم عصير القصب، وأيضا عمل "كانز" لعصير القصب مثل المشروبات الغازية الأخرى. (مصراوى)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق